اعلان

برلمانية حزب النور عن مواجهة التحرش: وزارة الثقافة سايلنت والإعلام والتعليم غايبين

جانب من جلسة مجلس النواب
جانب من جلسة مجلس النواب

أكد النائب أحمد خليل رئيس الهيئة البرلمانية لـ حزب النور بمجلس النواب، أن المجتمع المصرى يواجه ثلاثة تحديات هي التحرش الجنسي وظاهرة الإلحاد والتطرف والإرهاب.

قانون مواجهة التحرش الجنسي هو البداية

وقال خليل: هذه الأزمات سهم يوجه فى صدر الوطن وتعديلات قانون العقوبات لمواجهة التحرش الجنسي هى البداية ونوافق عليه.

وأضاف: لدينا عدد من الوزارات لا تقوم بدورها تجاه مواجهة هذه القضايا، وفى مقدمتها وزارة الثقافة التى تعمل بنظام 'سايلنت أو فايبريشن' ولا نجد لها جهد ملموس على أرض الواقع.

غياب دور وزارتى التعليم والإعلام

وأشار النائب أحمد خليل خلال الجلسة العامة التى خصصت لمناقشة التعديلات المقدمة من النائب أشرف رشاد وأكثر من ٦٠ عضوا إلى ضرورة تغليظ عقوبات جريمة التحرش الجنسى، كما انتقد دور وزارتى  التربية والتعليم والإعلام فى ترسيخ قيم تحارب التحرش الجنسي.

جانب من جلسة النواب

التحرش مشكلة يواجهها المجتمع

كما تساءل عن دور وزارة التجارة والصناعة فى مواجهة ظاهرة البطالة، قائلا: هى جزء من المشكلة التى يواجهها المجتمع، ولا يوجد شاب فى مصر يستطيع إنشاء مشروع صغير إلا بعد رحلة طويلة، لا سيما فى ظل غياب نظام الشباك الواحد.

من جانبه، طالب المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب بحذف كلمة 'سايلنت وفايبريشن' من المضبطة ومازح رئيس الهية البرلمانية لحزب النور قائلا: هذه المصطلحات انجليزية وتصدر من حزب النور، انتوا هتتكلموا إنجلبزى ولا ايه.. انتم أصل اللغة العربية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى انتقد فيه النائب هانى أباظة عضو مجلس النواب التشدد فى عقوبة التحرش الجنسي، فيما طالب النائب عاطف مغاورى بضرورة التدرج فى العقوبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً